القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو التدوين و كيف يتم تحقيق الربح منه ؟؟ شرح كامل و بالتفصيل

 يعتبر مجال العمل على الأنترنت من أهم المشاريع الرائجة في أوائل القرن 21 , نظرا لتنوع مجالاته و تعددها فالكثير من الأشخاص أصبح دخلهم الأساسي من شبكة الأنترنت , خاصة ميدان التسويق و الخدمات و إنشاء المحتويات الحصرية , و كل هذا يتطلب منصات إلكترونية لإستقطاب الزبائن و العمل عليها , و من أهم منصات هي منصات التدوين مثل مدونات بلوجر و وورد بريس و غيرها .

ففي عام 2006 قام براين كلارك بإنشاء مدونة إلكترونية و بدأ العمل عليها شيئا فشيئا , و ذلك بتقديم الخدمات المدفوعة و تلبية حاجيات الأشخاص , وبدأ دخله في التحسن حتى أصبح لديه شركة خدمات تحقق ما يقارب 15 مليون دولار سنويا

قصة براين كلارك قد تأثر في أي شخص يبحث عن العمل في مجال التدوين في مختلف الإختصاصات , و من أجل البدأ في العمل و تحقيق الدخل المادي لأي شخص لا بد من قيامه أولا بعمل منصة تدوين ( موقع خاص ) , لذلك يقدم موقعنا SOOFT-DZ خدمة حصرية لمتابعيه بشرح طريقة إنشاء مدونة إحترافية تحترم معايير و شروط ال SEO , و الشرح خاص بمدونة بلوجر Blogger على منصة google .


تعريف مدونة بلوجر


مدونة بلوجر blogger هي عبارة عن موقع إلكتروني بسيط على منصة Google , من خلال إنشائه تستطيع الترويج لسلعة ما أو محتوى خاص بك أو تقديم خدمات مدفوعة أو تحميل برامج و تطبيقات و كذالك تقديم شروحات و كل هذا الهدف منه تحقيق الدخل المادي , لكن يتطلب كل هذا بذل مجهود منك و تقديم كل ماهو حصري و ليس تقليد .


كيفية الربح من بلوجر 


بعد إنشاء مدونتك عزيزي الزائر و تحسين مظهرها من خلال تركيب قالب لها , تأتي الخطوة الثانية ألا و هي كتابة المقالات , هذه المقالات لابد أن تكون خاصة بك أنت و ليست مسروقة لأن سياسة google تشترط على المدونين  تقديم مقالات حصرية متوافقة مع شروط بلوجر , مقالات من إبداعك أنت أخي المتابع , فبعد كتابة عدد معين من المقالات حوالي 30 مقال أو أكثر تستطيع القيام بطلب الموافقة على مدونتك و ذلك بإرسال الطلب إلى موقع أدسنس لكي يراجعه بعد عدة أيام و تتم الموافقة عليه إذا كان لا ينتهك سياسة تحقيق الربح .
بعد مراجعة مدونتك و قبولها يرسل لك أدسنس بريد إلكتروني يخيرك بأن مدونتك جاهزة لعرض الإعلانات , هذه هي المرحلة المنتظرة عزيزي الزائر من طرف كل شخص بدأ في بناء موقع للربح منه.
يقوم موقع أدسنس بإعطائك شفرات لإعلانات , هذه الشفرات تقوم بوضعها في مدونتك , سواءا في الصفحة الرئيسية أو داخل المواضيع , جهة الأعلى أو الاسفل كما تريد .
و عند دخول الزوار إلى مدونتك لابد من قيامهم بالنقر على هذه الإعلانات لكي تحقق الربح , فكل 1000 نقرة تحول إلى قيمة من الدولار ( مثلا 1000 نقرة تعطيك 0.4 دولار ) , قيمة الدولار تختلف من مجال لأخر و من دولة لأخرة  و حسب المعلنين كذلك.


شرح موقع أدسنس 


موقع أدسنس عبارة على همزة وصل بينك و بين المعلنين , لأن المعلنين يتواصلون مع أدسنس و يزودوه بالإعلانات من أجل التسويق لسلعة ما أو خدمة , فيقوم أدسنس بعرض هذه الإعلانات على موقعك و عند مشاهدة الاعلانات و تحقيقك لأرباح يقوم بتقاسمها معك لذلك يعتبر كشريك معك .
هذه الأرباح تستطيع الحصول عليها من خلال إنشاء حساب بنكي في دولتك يكون متوافق مع أدسنس لكي يتم إرسالها لك شهريا .


مجالات التدوين 


من أجل الوصول إلى أعلى المراتب في مجال التدوين لا بد من إختيارك لمجال مناسب لك  ,  مجال تستطيع العمل عليه بإحترافية و شغف و ينصح أن يكون إختصاصك و ليس إختارك .
و من أهم و أشهر مجالات التدوين نذكر:
  • مجال الربح من الأنترنت .
  • تحميل و شرح البرامج للحاسوب و التطبيقات للهاتف .
  • مجال التسويق لمختلف السلع .
  • الطبخ بمختلف أنواعه التقليدي و الحضاري .
  • تقديم الأخبار الحصرية في مختلف المجالات .
  • الأفلام و المسلسلات و السنما و لاكن لا ينصح به في عالم التدوين إلا إذا كنت تملك حقوق الطبع و النشر .
  • طبعا هنالك أيظا العديد من المجالات الأخرى .

و في الأخير عزيزي المشاهد , من أجل تحقيق شغفك في مجال التدوين و الوصول لمراتب الرقي , أنصحك ثم أنصحك يجب مراعاة كل الشروط المنصوص عليها بينك و بين منصة blogger , لأن أي خطأ و في أي لحضة يمكن أن يتم غلق موقعك و يذهب جهدك في مهب الريح .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات